اليك عزيزتي أفكار لأربعة وصفات توضع في الفريزر تلاقيها بمتناول يديك في رمضان الخير🌙. سنبدأ على بركة اللّه.

الكبّة على أنواعها تُجهز مسبقًا وتٌحفظ في الفريزر:

👈 أقراص الكبة للكبة باللّبن: يمكنك تجهيزها وتفريزها مثل الكبّة اللّبنيّة. قومي بتحضيرها بالطريقة المعتادة ثم ضعيها في صينيّة. لاتنسي تثقيبها ثقبين فقط بعود حتى يدخل اللّبن لحشوتها أثناء طبخها. ثم قومي بتعبئتها بكيس أو علبة أو صحن قصديري وادخليها الفريزر حتى تتجمد. حين تودين طبخها، أخرجيها من الفريزر الى الثلاجة قبل 24 ساعة وصفيها ثم قومي بتجهيز اللّبن كالمعتاد واطبخيها.  

👈الكبة المقليّة: حضري أقراص الكبة. يمكنك حفظها في اكياس للتفريز مباشرة او قليها نصف قلية ومن ثم تفريزها. وحين تودين تحضيرها، اخرجيها من الفريزر إلى الثلاجة قبل وقت ثم أعيدي قليها وسترين أن النتيجة كأنها طازجة.

الكبة المشويّة: ممكن شويها قبل التفريز أو حفظها من دون شوي، وحين طلبها تُخرج قبل 24 ساعة وتُشوى في 👈الفرن.

أكلات المكرونات:

ممكن تجهيز مكرونة بالجبن أو مكرونة بالصلصة الحمراء وأيضًا مكرونة البيشاميل 🍝

مثلُا حضّري صلصة البيشاميل واسكبيها على المكرونة المسلوقة. دعيها تبرد ومن ثم فرزيها لحين تريديها. أخرجيها قبلها في يوم إلى الثلاّجة ثم ضعيها في الفرن واخبزيها.

صدور دجاج لعمل كوردون بلو او سكالوب:

انقعي صدور الدجاج 🍗بقليل من الخل والملح والفلفل وملعقة من اللبن ورب البندورة وصلصتك المفضلة. ثم بعد ذلك غطّيها بالبيض والبقسماط ثم جمديها وفرّزيها. يمكن قليها مباشرة بعد ذلك.

خليط الفلافل:

لتجهيز الفلافل 🧆، اطحني قليل من الحمّص قبل سلقه وأضيفي له بصل وثوم وبهارات الفلافل من ملح وكمّون وكزبرة و قليلا من الكربونات أو بيضة ثمّ فرّزي الخلطة وعند حاجتها، ذوّبيها، صفيها واصنعي كريات الفلافل من ثمّ اقليها وقدميها.

سنستقبل رمضان مبتهجين مطمئنين ان شاء الله اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والأمان اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا🌙🤲