أصبح عالم الطّهي أكثر انفتاحًا وتطوّرًا، تسارعت الأفكار لتلاحق التطّور العالمي الّذي يسود كل شيء الآن، فبات لدينا وصفات مختلفة وتجارب جريئة وأحداث يوميّة احتفاليّة بأشهى أصناف الطّعام.
إعداد الطّعام اليوميّ هو حدث بحد ذاته، بدءًا من التّفكير في قائمة طعام الغد مرورًا بإعداد الوجبات المختلفة وانتهاءً بتنظيف المطبخ وغلق بابه في نهاية اليوم لاستقبال يوم جديد وإعادة الكرَّة.

ترتبط المناسبات الإحتفاليّة دائمًا بالطّعام اللّذيذ وأفكار الوصفات التي نحضّرها في مناسباتنا والتّي لا تنتهي. بكوكباد لدينا كل يوم حدث مختلف، وصفات طعام شهيّة وأفكارًا سَتحبونها حقًا.

الطّقس الحار مثلا حدث موسميّ يستدعي أن نواجهه بأنواع من الأطعمة الخفيفة سهلة التحضير كالمشروبات المنعشة والحلويات الباردة.

الترطيب الدائم في الطّقس الحار

يرتبط الطقس الحار بفقدان الكثير من الماء طوال ساعات النهار وبالتالي من المهم إمداد الجسم بالماء والمأكولات والمشروبات المرطبة التي تساعد على تعويض الماء المفقود، خاصة أن البعض قد ينسى شرب الماء بكميات وفيرة خلال النهار.

هنا نستعرض بعض الوصفات الملهمة التي نشرها أصدقاؤنا الطّباخون:

1- تناول الفواكه الموسمية المختلفة في أطباق السّلطات المنعشة الغنيّة بالسوائل والسكر الطبيعي، يبقى الجسم رطبًا طوال اليوم ويحافظ على الإنتعاش، وحتى أنه يساعد على النوم براحة وعمق.

سلطة فواكه بعصير البرتقال وماء الزهر🍌🍓 بالصور من Oum Yasser
سلطة فواكه بعصير البرتقال وماء الزهر🍌🍓 جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. #يوميات_رمضان سلطة منعشة تبرد القلب صح فطوركم

2- كيك التيراميسو الشهي البارد لضيوفنا خلال الطّقس الحار، يبقى خيارًا جيدًا ومنعشًا وضيافة فاخرة في ذات الوقت.

تيراميسو المكسرات Tiramisu بالصور من Cuisine Tima Bouzi Youtube
تيراميسو المكسرات Tiramisu جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. زورو قناتي على اليوتوب Cuisine Tima Bouzi

3- أما لمحبي الشّاي فهناك دائمًا وأبدًا خيار الشّاي المثلّج بنكهات مختلفة ومتعدّدة تساعد على البقاء بانتعاش خلال أوقات العمل.

آيس تي بالصور من Halima Al Sheikha
آيس تي جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. #صح_عيدكمكاسة العصير اطيب شي وخاصة بالحر والشوب واحنا على ابواب عيد الاضحى واطيب كاسة نقدمها لضيوفنا تبورد على قلبهم

4- أطباق الغداء السّريعة مفضلة دائما في تلك الأوقات، تلك التّي لا تحتاج للوقوف الطّويل في المطبخ ويمكن تقديمها دائما كوجبة غداء منعشة ولذيذة.

صينية دجاج بالبطاطس بدون فرن بالصور من أُمْ بَاسِمْ الامير🇸🇦
صينية دجاج بالبطاطس بدون فرن جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. #كرنفال_الصيفوصفات#صواني بدون فرنايدامات/المطبخ العربي

5- تناول الزّبادي أو الرّوب “اللّبن” كوجبة خفيفة بين الوجبات الرّئيسيّة يبدو ملهمًا جدا خاصّة إذا أضفنا عليه العسل أو مقرمشات جرانولا الشّوفان بالفواكه المجففة.

غرانولا / جرانولا صحيةHealthy Granola بالصور من Marwa Al-janabi
غرانولا / جرانولا صحيةHealthy Granola جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. #الشيف_الذهبيالغرانولا من الخيارات الصحية للفطور او وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية (سناك) تجهيزها بسيط ويمكن استبدال و اضافة المكسرات المفضلة، عملت كمية صغيرة اذا كنتوا من عُشاق...

6- العصائر الطّازجة والمكثّفة "السّموذي" والكوكتيل ضيوف دائمة على موائدنا بالصّيف، وهي الحل السّريع والمنقذ لأبنائك أو زوجك العائد من الخارج بعد نهار عمل طويل.

سموذي الفراولة بالصور من khouloud el atrache
سموذي الفراولة جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. عصير مغذي ومنعش ويعوض ارهاق الصيام


هذه فقط بعض الأفكار، يمكنكم دائما استلهام المزيد منها عبر تطبيق كوكباد، لدينا عشرات الآلاف من الوصفات البيتيّة المضمونة، كل ما عليكم هو الضغط على زر البحث أسفل التطبيق، استخدام ميزة البحث الرائعة يضمن لكم استكشاف المزيد والمزيد من الوصفات.

هذا المقال بقلم المشرفة سندس. تابعوها وجرّبوا وصفاتها من هنا