أبهرتنا بتعدّد دراساتها بدءًا من الأدب ثم القانون والمعلوماتيّة وصولاً إلى فن الطّبخ. إنها صديقة كوكباد المميّزة زينب أبو سعيد من مدينة فاس المغربيّة.

من أكثر المقولات التّي تحبّها زينب هي “لا تعد ما حصدت اليوم بل ماذا زرعت”

تزوّجت من رجل فلسطيني أحبّها وأحبّ طبخها والنّكهة المغربيّة في أكلاتها. كانت تبهره بتحضير أشهى الأطباق وتبرع بتحضير الموالح والمعجنات والطبخ التقليدي الذي تشتهر به بلاد المغرب العربي.

اللحم بالبرقوق المعسل بالصور من zineb alghalban
اللحم بالبرقوق المعسل جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. من الوصفات المعروفة بالمغرب ومايميز الطبق هو الانسجام بين الحلو والمالح شهي جدا انصحكم بتجربته

أرادت أن تتعلّم وصفات من المطبخ العالمي فوجدت في موقع كوكباد موسوعة تضمّ أشهى الوصفات العربيّة والغربيّة لتجرّبها وتستفيد من طباخيها الذّين بَنَت معهم صداقات وطيدة.

كانت أمّها مثالها الأعلى في الطبخ، فقد كان الجميع يشهد على براعتها بتحضير أطيب الأطباق بمناسبات وأفراح  العائلة، كما كانت هي أوّل من شجّعها على الوقوف في المطبخ وتحضير أوّل طبق لها وهي ما زالت بعمر الـ 15 سنة حتى أصبحت اليوم ملكة الحلويات والكيكات.

حلويات الشكلاطة بالصور من zineb alghalban
حلويات الشكلاطة جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. سهلة جدا

طموح زينب اليوم هو البراعة أكثر وأكثر في الطّبخ واحترافه ليصبح لديها في المستقبل القريب كتابها الخاص الذّي يحتوي على طبخاتها ومطعمًا تقدّم فيه أكلاتها لتوصل النّكهة المغربية التّي كسبتها عن والدتها إلى أكبر عدد من الناس، وذلك سيتحقق حسب قولها بفضل تشجيع زوجها وإخوتها ومساندتهم لها.

الكسكس بالصور من zineb alghalban
الكسكس جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. #كسكس_مغربي وصفة غنية عن التعريف وصفة محبوبة عند الشعب المغربي وهو معروف على الصعيد العالمي

                           

ترافقنا زينب على كوكباد منذ سنة 2015 وما زالت تبهرنا يومًا بعد يوم بوصفاتها الشهيّة التي تنال إعجاب كل من يجرّبها ويتابعها.

تؤمن زينب أن الحب والمشاعر هما مكوّنان أساسيّان لا يمكن الإستغناء عنهما أثناء الطهي لكي تكتمل النّكهة وتصل إلى قلب كل من يتذوّق أكلها.

تعرفوا على صفحة ووصفات زينب بكوكباد هنا: https://cookpad.com/sa/مستخدمين/4123551