البطاطس، رابع أهمّ محصول عالميًا 🥔 بعد الأرز والقمح والذرة.

تقول ريبيكا إيرل، مؤرّخة الطعام،" إنّ البطاطس انطلقت من جبال الإنديز لتحقق نجاحا مدويا في أنحاء العالم. فهذه الدرنات تُزرع في جميع أنحاء العالم، ويعتبرها جميع سكان المعمورة "طعاما محليا".

وتصف إيرل البطاطس بأنها "المهاجر الأكثر نجاحًا في العالم"، إلى حد أن موطنه الأصلي لم يعد معروفًا للمنتجين والمستهلكين.

دييغو أرغويداس أورتيز: بي بي سي

مقليّة، مسلوقة أم مشويّة، البطاطس صديقتنا على الغذاء والعشاء، العزايم وجلسات الأصحاب، تنقذنا في الأوقات العصيبة حين نكون على عجلة ونريد تحضير غذاء سريع أو في آخر الشهر ... اقتصاديّة وموجودة في كل بيت وفي كل المواسم.

ما لا تعرفوه عن أنواع البطاطس وفوائدها:

هناك الآلاف من أنواع البطاطس التي تأتي بجميع الأشكال والأحجام. أنواع جيّدة للهرس والقلي والشوي نعرف منها البطاطس روسيت وهي الأكثر شيوعًا.

وأنواع أخرى جيّدة للسّلق ولذيذة في السّلطات وكافة أنواع الأكل نذكر منها البطاطس البيضاء والصفراء، البطاطس الطولانيّة، بطاطس يوكون جولد، بطاطس ريد .بليس الشمعيّة، بطاطس كينبيك، بطاطس أرجوانية... وهي متوفرة في بلدان معيّنة. وأخيرًا البطاطس الحلوة.

تحتوي البطاطس على العديد من العناصر الغذائيّة التي تساهم في التخلّص من الحموضة في الجسم. غنيّة بمحتواها من الفيتامينات التي تقوّي المناعة كما تساعد الإنسان على التخلّص من مشاكل هضميّة، كما ذكر موقع "بنكهوفر" المختص بالشؤون الصحيّة.

تحتوي البطاطس أيضًا على نسبة مهمّة من الألياف الغذائيّة وتُعد مصدرًا للكربوهيدرات ذات الجودة العالية، وكذلك أفضل مصدر للبروتين النباتي. وينصح موقع "بنكهوفر" بتناول البطاطس مع اللّحوم، لأنها غنيّة بالمواد الأساسيّة ومثاليّة لتحقيق توازن غذائي يساعد على التخلص من حموضة الدم.

أكلات مميّزة بالبطاطس ستبهركم!

لن تصدّقوا ماذا يمكنكم أن تحضّروا بالبطاطس!! جمعت لكم في هذه المدوّنة وصفات منوّعة ورائعة احفظوها عندكم وجرّبوها وشاركونا كوكسناباتكم 😉

كبة البطاطا

سلطة البطاطس العالميّة بالصوص الرهيب

عجة البطاطس المبشورة سهلة وسريعة

عجينة فطائر بحشوة البطاطا

سلطة البطاطا الحلوة

شنيك أو بريوش بالبطاطس

النيوكي معكرونة ايطالية محضرة في المنزل من عجينة البطاطس

خبز البطاطس

كفتة بطاطس محشية بالجبنة

البطاطس الحلزونية المقرمشة

شوربة البطاطا الحلوة

بطاطس بالليمون

شباتي البطاطس

سمبوسة البف الهندية بحشوة البطاطس

يمكنكم الحصول على آلاف الوصفات بالبطاطس في تطبيق كوكباد! وإذا أردتم نتائج مضمونة وبسرعة ما عليكم سوى الاشتراك 📲بخدمة بريميوم 📲المتوفّرة في متجر بلاي أو آب.