الإبحار في الشّبكة العنكبوتية أتاح لنا السّفر عبر العالم إلى بلدان أحلامنا دون أن نغادر بيوتنا وذلك من خلال التّجوّل عبر المطابخ العالميّة والتّعرف على الأطعمة اللّذيذة و النّكهات المميّزة .

أنصحكم عشّاق المطبخ الأسيوي، و تحديدا المطبخ الكوري، أن تجهّزوا جوازات سفركم وتربطوا أحزمتكم لننطلق في رحلة استكشاف لذلك العالم السّاحر؛ المطبخ الكوري ّ الذّي أصبح رائجا في العالم كلّه و تحديدا العالم العربيّ.

الهوت دوغ الكوري بالصور من majda kth
الهوت دوغ الكوري جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. الهوت دوغ الكوري هو اكلة سريعة تباع في ارصفة كوريا الجنوبية و هي اكلة مشهورة في بلادهم و معروفة عالميا خصوصا محبين كوريا الجنوبية و ثقافتها 🤗 🇰🇷

إذا عُرِف السّبب بطل العجب

لعلّ من الأسباب الجوهريّة لهذا الإنتشار الرّهيب للمطبخ الكوري عبر العالم انّه يعتمد أساسا على المكونات الطّبيعية من مزروعات ونباتات بريّة وتوابل كمعجون الفاصوليا المخمّر، صوص الصّويا، معجون الفلفل الحار وزيت السّمسم، ونبتة الجينسنغ الكورية التّي تدخل في تحضير العديد من الأطباق نظرا لفوائدها الغنيّة وهذا ما يعزّز فلسفة المطبخ الكوري أنّ الطّب والطّعام لهما نفس الأصل؛ اذ أنّه أكثر المطابخ التّي تقدّم تنوّعا كبيرا من الأطعمة الصحيّة وطرق طهيها على البخار وغناها بالألياف والفيتامينات وهذا ما يشبع رغبات الباحثين عن الأكل الصّحي.

لفائف البيض الكوريا 🇩🇿🇰🇷 بالصور من أحلام بدون نهاية
لفائف البيض الكوريا 🇩🇿🇰🇷 جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. لفائف البيض الكوريا بأيادي جزائرية وجبة سهلة وسريعة التحضيرولذيذا أتمنا تنال اعجابكم تابعوني على انستغرام@h_lotus_kh

أطباق تقليديّة ؛ حار! حار!

الكيمتشي : أهم طبق في المطبخ الكوري يقدّم في كل الوجبات مع أطباق جانبية أخرى وهو عبارة عن مزيج من الخضروات المقلية والمتبّلة الحارّة جدا .

الكيمتشي بالصور من ناني
الكيمتشي جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. اليوم وصفتنا من المطبخ الكوري وهو من أشهر الأطباق التقليديه في كوريا الجنوبية حيث يُعتبر من الأطباق المهمة التي لايمكن الأستغناء عنها وهو عباره عن نوع من المقبلات يقدم مع الوجبه الرئيسيه الأرز او النودلز.. ...

البولجوجي: وهو لحم بقري (مع صلصة الصويا والزنجبيل والفلفل الحار وزيت السمسم) ثم يُشوى .

بولجوجي بقر بالصور من Amani Abou Khair Jarmakani
بولجوجي بقر جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة.

البيبمباب: مزيج من الأرز ولحم البقر والخضروات المقليّة المتبّلة والبيض المقليّ ، وكلها متبّل بمعجون الفلفل الحار.

تختلف هذه الأطباق باختلاف المناسبات و الضّيوف كما أنّ تناول الطّعام يخضع لآداب أكل صارمة عند الكوريين .

طعام الشّارع الكوري؛ قصة حب أخرى

الزّلابية المحشوة على البخار، كعك الأرّز، أسياخ الدّجاج المشوي، النّودلز، كعك السّمك بأشكال جميلة ونكهات متنوّعة تعد ّ إغراء حقيقي لكل جائع في شوارع كوريا أو وراء شاشات الهواتف .

كعك الأرز الكوري 🍚 Rice Cake بالصور من 🦋 FarFalla 🦋
كعك الأرز الكوري 🍚 Rice Cake جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. كعك الأرز أو كفتة الأرز من المطبخ الكوري مكوّناتها بسيطة جداً ومتوفرة تقريباً بكل منزل فهي مصنوعة من دقيق الأرز مع الماء والملح ولها قوام مطاطي “Chewy” وتُشَكَّل عادةً إلى أشكال اسطوانية...
كورن دوج بالبطاطس 🥔 بالصور من 🦋 FarFalla 🦋
كورن دوج بالبطاطس 🥔 جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. وصفة لذيذة جداً وتُعتبر من أشهر أكلات الشارع الكوري فهي تتكوَّن من أصابع من الهوت دوج ”النقانق” مُغطَّاة بطبقة من خليط عجينة مختمرة مع مكعبات البطاطس وطبقة من البقسماط ومقليين بزيت غزير ..

للشعبية المتزايدة أسباب

في البلاد العربية عموما والجزائر خصوصا أصبح المطبخ الكوري محل اهتمام الجميع لسببين إثنين :

  • الباحثون عن الأكل الصّحيّ وهو الإتّجاه الّذي صار ينتهجه الجيل الجديد للمحافظة على رشاقته و صحة جسمه .
  • السّبب الثاني هو التأثر الكبير بالدراما الكورية  والفرقة الغنائية المنتشرة بشكل واسع  وهو ما أدى إلى الإنفتاح على الثّقافة  الكورية عامة و المطبخ الكوري خاصة .

الوصفات الكورية على كوكباد

توجد مئات الوصفات الكورية المجربة والمكتوبة على كوكباد من طرف المشتركات أغلبها وصفات سهلة وسريعة التّحضير و طعم مميّز و شكل جميل أشهرها الكورن دوق، الأرز بالبيض، البيض بالخضار و بالطّبع النودلز على الطريقة الكورية  دون ان ننسى قهوة الدالغونا الكورية التّي غزت العالم .

كانت هذه آخر محطة في زيارتنا للمطبخ الكوري اتمنى انكم استمتعتم مثلي .

ابقوا دائما مستعدين لرحلات مماثلة لبلدان أخرى لاستكشاف أسرار المطابخ العالمية .

هذا المقال بقلم المشرفة شهد رحمه. تابعوها وجرّبوا وصفاتها من هنا