صحة الإنسان من النّعم العظيمة التّي أنعمها اللّه تعالى على عباده فهي مفتاح سعادة الإنسان. الفرد ذو الصّحة الجيّدة يستمتع بحياته في كل الأوقات كما أنه منتج يقوم بواجباته على أكمل وجه حتى يصل لدرجة الإبداع والكمال عكس الفرد المريض االذّي  يكون غالبا عبئا على المجتمع فالعقل السّليم في الجسم السّليم .

كيف نكون في صحّة جيّدة ؟

✅ حتى نتمتّع بصحّة جيّدة  ونتجنّب الأمراض المختلفة علينا اتباع بعض القواعد الصحيّة سواء من ناحية التّعذية كتناول الطعام المتوازن والمتنوع والصحيّ و بكميات مناسبة أو من الناحية البدنيّة كممارسة مختلف النّشاطات الرياضيّة بانتظام والتّي تحمي الجسم من عدّة أمراض مزمنة جسديّة ونفسيّة في الوقت نفسه، مثلًا المشي يوميًا لبعض .الكيلومترات كفيل بتحسين صحّّة الجسم

✅ شرب الماء بكميات كافية لتعويض الجسم عمّا يفقده يوميًا وللتّخلص من السّموم في الجسم  كما انّه عنصر هام لقيام الجسم بوظائفه على أكمل وجه.

✅ ولعلّ أهم نقطة للحفاظ على صحّتنا إطلاقًا هي رفع مناعة الجسم لمقاومة مختلف الأمراض التّي يمكن أن تصيبه فالمناعة هي خط الدفاع في الجسم ضد مختلف الأمراض والفيروسات لكن أحيانًا يضعف خط الدّفاع هذا لعدة أسباب منها قلّة النوم ، الإجهاد ، التغذية غير المتوازنة وغيرها من الأسباب التّي تؤدي إلى فشل نظام المناعة وبالتّالي الإصابة بمختلف الأمراض .

لا تقلقوا فطرق تقوية المناعة عديدة وسهلة التّنفيذ إذا توفّرت الإرادة و العزيمة


فايروس كورونا يحاصر ويهدّد البشريّة !!!

مع الانتشار الرّهيب والسّريع لفايروس كورونا بأنواعه بات من الضّروري على كل فرد الإهتمام بصحّته والمحافظة عليها وخصوصا تقوية مناعة جسمه حتى يستطيع التّغلّب على هذا المرض الفيروسي الذي يهاجم الجهاز التّنفسي للمصاب عامة والرّئتين خاصة مما يتسبب في مضاعفات خطيرة تؤدي أحيانا كثيرة إلى الوفاة.

الوقاية خير من العلاج

الوقاية تكون كما أشرنا سابقًا بتقوية مناعة الجسم من خلال اتّباع قواعد صحيّة معيّنة ونظام غذائي متوازن أهمّها:

🔸 تناول الأغذية الغنية بالفيتامين c كالحمضيات؛  برتقال وليمون والفراولة والفلفل الحلو.

🔸تناول الأغذية الغنيّة بمضادات الأكسدة كالشاي الأخضر والثوم المضاد الحيوي الطّبيعي.

🔸تناول كميات مناسبة من الخضراوات الغنية بالفيتامينات والألياف مثل السبانخ والكرنب.

🔸بالإضافة إلى مشروبات الأعشاب والتّوابل كالزّنجبيل والقرنفل والقسط الهندي لأنها مضادة للبيكتيريا وتقلل من أعراض التهاب الحلق والحنجرة وتعطي شعورًا بالرّاحة.

🔸بالطبع لا ننسى التّقيّد بقواعد النّظافة الأساسيّة والتّي تلعب دورًا هامًا في تجنّب انتقال العدوى بين الأفراد.

🔸 الإمتناع عن التّدخين نهائيا والتّعرض لأشعة الشّمس الدافئة لبضع دقائق يوميًا.

مشروب العسل الطّبيعي الحارّ؛ إكسير الشّفاء !!

تجربتي مع العلاج بعسل النّحل الطّبيعي أعطت نتائج مذهلة وسريعة؛ فبعد إصابتي الشّديدة بمرض فيروسي وتناول أدوية كيميائية قلّت شهيّتي وفقدت نصف وزني وأصبحت مناعتي تضعف يومًا بعد يوم إلى أن نصحني بعض المقرّبين بتناول عسل النّحل الطبيعي. رغم أنّي لا أحب نكهته الحادة إلاّ أننّي بدأت العلاج وانتظمت في تناول مشروب العسل ثلاث مرات يوميًا قبل الفطورعلى معدة فارغة وبعد الغذاء وفي اللّيل قبل الخلود اإلى النّوم. الحمد للّه بعد شهر من بداية العلاج تحسّنت التّحاليل وبدأ جسدي يسترد عافيته واستطعت أن أتحسّس لذّة الطّعام مرّة أخرى واستمرّيت بالعلاج لمدة أربعة أشهر حتى استرجعت عافيتي تمامًا وصارت مناعتي أقوى وتغلّبت على المرض بإذن اللّه و بالعلاج المتّبع.

مكونات مشروب عسل النّحل الطّبيعي:

  • كوب ماء دافئ .
  • ملعقة كبيرة من عسل النّحل الطّبيعي.

طريقة التّحضير :

  • نذوّب ملعقة العسل في الماء الدّافئ ونشربه على الرّيق، بعد الغذاء وقبل الخلود للنّوم .

مع تبنّي بعض السلوكيّات البسيطة في حياتنا اليوميّة مع زيادة الوعي نستطيع تجنب الكثير من الأمراض وننعم بحياة !هانئة. اهتموا بأنفسكم والتزموا بالقواعد الصّحية من اجل سلامكتم

للإطّلاع على المزيد من وصفات تقوية المناعة والوصفات الصّحية ما عليكم  إلا تحميل تطبيق كوكباد! مئات الوصفات .بانتظاركم

هذا المقال بقلم المشرفة شهد رحمه. تابعوها وجرّبوا وصفاتها من هنا