تعيش فاطمة مع زوجها في أحياء مدينة نابلس الفلسطينيّة منذ أكثر من 19 سنة. تخرجت من الجامعة ونالت شهادة البكالوريوس في الدّراسات الإسلاميّة  ومن ثم أصبحت معلمة ولكن عندما تزوجت قررت البقاء في المنزل والاعتناء بعائلتها والتفرغ لها.

كانت فاطمة منذ صغرها تحب مشاهدة برامج الطبخ  ومعرفة أسرار تحضير الأطباق وعندما تزوجت بدأت بتحضير الأطباق البسيطة التي كانت تجد وصفتها على الانترنت حتى اكتشفت موقع شهية، المعروف اليوم بكوكباد وأصبحت منذ حينها ملكة المطبخ في منزلها.

محشي اليقطين بصلصة البندورة بالصور من Fatima, kitchen&cook
محشي اليقطين بصلصة البندورة جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. #ماستر_شيف

من أهم الأمور التي تشجعها على اختيار الوصفة أثناء البحث هي صورتها لأن شكل الطبق هو أكثر ما يجذبها. كانت تتردد في البداية من نشر وصفاتها لأنها لم تكن تتقن التصوير وكان زوجها وأفراد عائلتها يشجعونها على تطوير هذه المهارة. تسجّلت في دورات عبر الإنترنت لتعلّم التصوير وفن تقديم الأكل بتقنية واحتراف وصارت تستخدم الجوال في تصوير أطباقها.

رولات المسخن بالصور من Fatima, kitchen&cook
رولات المسخن جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. اليوم وتحت اشواق كوكباد والمشرفة رينا حضرت وصفة رولات المسخن وبشكر كتير كل يلي حضر لايف على تطبيق الزوم وقام بتحضير اعداد الوصفه معي

اعتقل زوجها من قبل السلطات الاسرائيليّة لمدة 45 يوم، فاضطرت فاطمة حينها للانتقال الى منزل أهلها. تقول صديقتنا عن هذه الفترة من حياتها: “كانت فترة اعتقال زوجي عبارة عن ٤٥ يوم  كانت الحمدلله فتره قصيره ..طبعا كنت فيها بيت اهلي … هو اكيد اثر عليّ كربة بيت أني خرجت من بيتي ورحت عشت في بيت أهلي  وامي كانت تعد وتحضر كل الاطباق، لكنها كانت تطلب مني في بعض الأحيان عمل بعض الحلويات ونشرها على كوكباد كي انال تشجيع الطباخين الآخرين، وهذا ما كان يلهيني عن حزني أحيانا.”

حمص بالصور من Fatima, kitchen&cook
حمص جديدة وسهلة. اكتشفوا وصفة مكتوبة بطريقة تحضير واضحة، مقادير دقيقة، وصور رائعة. #سحور_ناديا

مع إصرارها على التطور والتقدم، حصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير في مجال الطبخ وتصوير الطعام. اليوم صارت فاطمة عضوة في مبادرة “نكهة عربيّة لتوثيق وصفات الطعام” ومن أهم الطباخين على كوكباد. إنها مرجع للكثير في الموقع لتعلّم الطبخ فإذا ألقيت نظرة على حسابها ستجد أكثر من 563 وصفة شهيّة تفتح شهيتك وتشعرك بمذاقها الرائع من خلال النظر إلى صورها فقط!

فاطمة هي أكبر مثال على انه ممكن للانسان أن يحوّل شيئًا بسيطًا بحياته اليوميّة إلى نجاح يغيّر له نظرته في الحياة رغم كل الصعاب. كوكباد يكبر ويفتخر لأنه كان جزءًا من نجاح فاطمة وسر بسمتها وسعادتها. شاهد وصفاتها هنا.