يحتاج الصغار والكبار إلى وجبة فطور مغذّية ومنشّطة ليبدؤوا يومهم  بكلّ حيويّة. ولكن وقت الصباح دائمًا ضيّق ومستوى التوتّر فيه عالٍ. بين اغسل أسنانك وارتدِ حذاءك وقميص سوبرمان ليس للمدرسة، لا أحد لديه أكثر من 15 دقيقة لتحضير الفطور.

تعالوا معي واكتشفوا وصفات فطور تجهز في دقائق، شكلها لطيف ويحبّها الصغار والكبار ومغذّية في الوقت  نفسه. هل تصدّقون أن هذه الوصفات موجودة؟ وكهديّة إضافية سآشارك معكم  مجموعة وصفات يمكن تحضيرها في وقت سابق وحفظها في الثلّاجة وتناولها باردة أو تسخينها بسرعة البرق قبل الانطلاق إلى المدرسة أو الوظيفة.

وصفات فطور سريع

طبعًا تتصدّر السندويشات القائمة، اضغطوا على اسم الوصفة أسفل الصورة لتشاهدوا الوصفات كاملة بالمقادير والخطوات.

  كما يمكنكم البحث عن "سندويش + مكوّن" كالجبن مثلًا أو "توست + بيض" إلى آخره لتجدوا عدّة وصفات تختاروا من بينها الأنسب لكم.

ابحثوا عن : توست أفوكادو

لوصفات صحية ولا تعتمد على الخبز، تفقّدوا وصفات الشوفان. هذا المكوّن متعدّد الاستعمالات بحيث لن تملّوا من وصفاته. يمكن تحضيره على شكل سموذي، أو شوفان بالحليب وكاسات الآساي الغنيّة بالمغذّيات.

شاهدوا أيضًا وصفات البيض السريعة. إليكم مثلًا هذه الوصفة التي تُحضّر بدقائق في القلّاية الهوائيّة

B---egg-6أسرع وأسهل فطور البيض للدوام

كما يمكنكم تحضير كرات الطاقة بمكوّنات صحّية من اختياركم، إليك مثال معدّ من التمر وشرائح اللوز

B---energy-ballsكرات التمر باللوز

وأخيرًا وليس آخرًا، يمكنكم تحضير رولات وكرواسون بحشوات مختلفة

وصفات فطور تُحضّر مسبقًا

استمتعوا بهذه الوصفات التي يمكنكم تحضيرها في عطلة نهاية الأسبوع لتسهيل حياتكم. حضّروا البايجل أو الوافل وقدّموه كلّ يوم مع حشوة مختلفة. أو اخبزوا المافن المالح بالبيض أو بالخضار وسخّنوه بالمايكرويف أو تناولوه باردًا. كما يمكنكم تحضير الجرانولا الصحّية كبديل لحبوب الافطار المعلّبة وتقديمها مع الحليب أو الزبادي على السريع.  

bagelبايجل 🥯

salty-muffinالمافن المالح

Savoury-waffleوافل خبز عروك

egg-muffin-1كب كيك البيض

Granola-1الجرانولا

ألف صحّة وعافية! إن شاء الله يكون المقال قد أفادكم. وإذا عندكم وصفات فطور سريعة أخرى، أضيفوها الآن لتعمّ الفائدة!

أضف وصفة