آلاف الطبّاخين يبحثون عن وصفات على كوكباد يوميًّا وإذا أردت أن يشاهد أكبر عدد ممكن وصفاتك فكتابة عنوان مثالي هي الخطوة الأهمّ. إليك بعض النصائح السهلة لتكتب عنوان واضح وناجح كلّ مرّة:

1- اعطِ في العنوان فكرة واضحة عن الفئة التي ينتمي إليها الطبق (سلطة، شوربة، حلى، للغداء، للعشاء الخ.)

2- يبحث الطبّاخين عادة عن أطباق بمكوّنات متوفّرة لديهم لذا حدّد ما يتكوّن الطبق منه بذكر مكوّنين رئيسيّين في العنوان مثلًا "شوربة الدجاج والخضار". بهذه الطريقة ستزيد فرصتك بظهور وصفتك بالصفحات الأولى عند البحث عن شوربة.

إذا كتبت مثلًا "سلطة" أو "سلطة أبي المفضّلة" في العنوان، فمن غير المرجّح أن يجد الطبّاخون وصفتك في البحث لأنّهم عادة لا يبحثون فقط عن "سلطة" بل يريدون سلطات معيّنة. من الأفضل أن تكتب مثلًا "سلطة ملفوف وطماطم"، "سلطة المكرونة والتونة" إلخ.

3-  يمكنك أيضًا إضافة بعض الإيموجي إلى العنوان، ولكن لا تجعلها ملتصقة بالكلمات.

4- اذا كانت أداة الطبخ المستعملة هي ما يميّز الطبق، اذكرها في العنوان  مثلاً "صدور الدجاج المشويّة في القلاية الهوائيّة" أو "بروستد قدر الضغط".

5- اذا حضّرت طبق مناسب للدايت أو احتياجات غذائية معيّنة فتحديدها في العنوان يضمن أن يجدها من يحتاج إليها مثل "صينية غراتان كيتو" أو كيك صحي بدون سكر" أو “بسكويت شاي لمرضى السكّري”.

معلومة 🎁 منّي لك 😉 لزيادة التفاعل على وصفاتك احرص على كتابة وصفات كاملة وواضحة ممّا يجعل الطبّاخين يتابعوك وتبدأ وصفاتك بالظهور على صفحاتهم الرئيسية. اقرأ نصائحنا لكتابة وصفة كاملة.

وأنت؟ ما الذي يلفت نظرك في الوصفة ويجعلك تتحمّس لقراءتها؟